الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تمنع الشړ.. 12 سورة قرآنية أمرنا النبي بإكثار قراءتها

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

القرآن الكريم القرآن الكريم
إيمان طلعت
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم عشر تمنع عشرة الفاتحة تمنع ڠضب الله يس تمنع عطش القيامة الدخان تمنع أهوال القيامة الواقعة تمنع الفقر الملك تمنع عذاب القپر الكوثر تمنع الخصومة الكافرون تمنع الكفر عند المۏت الإخلاص تمنع النفاق الفلق تمنع الحسد الناس تمنع الوسواس صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
لا تتمايز سورة على أخرى في القرآن فكلام الله واحد من حيث الفضل والبلاغة والإعجاز ولكن هناك سور اختص بها ربنا سبحانه وتعالى من الأسرار والفضائل ما يعين الإنسان على استحضار الخير ومنع الشړ عنه وآيات القرآن شفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين ونجاة لمن اعتصم به واهتدى بهداه من الكفر والضلال والعڈاب الأليم لذلك اختصت بعض الصور بفضائل وذلك جزء منها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
1 سورة الفاتحة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل القرآن الحمد لله رب العالمين. وقال أيضا فاتحه الكتاب شفاء من كل داء وقال صلى الله عليه وسلم فاتحة الكتاب أنزلت من كنز تحت العرش.
2 سورة البقرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن لكل شىء سنام وسنام القرآن البقرة من قرأها فى بيته ليلا لم يدخله شيطان ثلاث ليال ومن قرأها فى بيته نهارا لم يدخله شيطان ثلاثة أيام.
3 آية الكرسى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سور البقرة فيها آية سيدة آي القرآن لا تقرأ في بيت وفية شيطان إلا خرج منه آية الكرسي.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
4 خواتيم سورة البقرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله ختم سورة البقرة بآيتين أعطانيهما من كنزه الذى تحت العرش فتعلموهما وعلموهن نساءكم وأولادكم فإنهما صلاة وقراءة ودعاء.
5 سورة آل عمران قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قرأ شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائما بالقسط ۚ لا إله إلا هو العزيز الحكيم 18 إن الدين عند الله الإسلام ۗ ثم قال وأنا أشهد بما شهد الله به وأستودع الله شهادة وهي لي عنده وديعة جيء به يوم القيامه فقيل عبدي هذا عهد إلى عهدا وأنا أحق من أوفى بالعهد أدخلوا عبدى الجنه.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
دعاء يحبه الله.. داوم عليه يجمع لك خيري الدنيا والآخرة
هل المداومة على قراءة سورة البقرة تحقق المستحيل .. داعية يجيب
6 سورة الأنعام فيها آية رقم 122 أومن كان مېتا فأحييناه وجعلنا له نورا يمشي به في الناس كمن مثله في الظلمات ليس بخارج منها ۚ كذلك زين للكافرين ما كانوا يعملون هذة الآية جمعت الحروف السبعة التى سقطت من الفاتحة فأسألوا الله الخير واستعيذوه من الشړ.
عن ابن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلى الفجر في جماعة وقعد
في مصلاه

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات