الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لماذا ينام بعض الأشخــــاص بأعين نصف مغلقه وأفواهم مفتوحة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

لماذا ينام بعض الأشخــــاص بأعين نصف مغلقه وأفواهم مفتوحة ؟ معــــلومة يجب على الجميع معرفتها

هل تستيقـــ..ـــظ في الصباح شـــ..ـــاعرًا بجفاف في عينيك؟ أو هل تشـــ..ـــعر بوخز وحرقة في عينيك باستمرار؟ هل أخبرك أحد أفراد أسرتك أنك تنام بأعين نصف مفتوحة!!

إن وجدت أن هذه الأمور تتكرر باستـــ..ـــمرار، فعليك أن تنتبه جيدًا فهذه الأعـــ..ـــراض في الغـــ..ـــالب تشير للإصابة بالعين الأرنبية الليلية (Nocturnal lagophthalmos)، وهي -بالمناسبة- ليست بالأمر الهين!

البعض يعتقد أن الأمـــ..ـــر له عـــ..ـــلاقة بالإرهـــ..ـــاق، لكن هذا ليس بالأمر الصحيح خصوصًا مع تكرار الأمر حتى دون تعب مسبق.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ما هي العين الأرنبية الليلية؟

العين الأرنبية الليلية: هي حـــ..ـــالة تصيب الإنســـ..ـــان بحيث يصبح غير قـــ..ـــادر على

 إغـــ..ـــلاق جفنه بشكل كامـــ..ـــل، مما يتسبب في حدوث جفاف لعينيه على المدى الطويل.

قد يكون السبب هو الصدمات النفسية أو العـــ..ـــمليات التجميلية أو الأمراض الجلدية مثل مرض السمـــ..ـــاك أو شلل العصب الوجهي أو شلل الوجه النصفي أو مرض الغدة الدرقية أو خـــ..ـــلل في عصب العين.

يولد بعض الناس بمشـــ..ـــاكل في جفونهم تمنعهم من غـــ..ـــلق أعينهم بشكـــ..ـــل كـــ..ـــامل أثناء الليل.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

– إذا كنت تعـــ..ـــاني من حـــ..ـــالة تؤثر على أعصـــ..ـــاب وجهك، بحيث لا يمكنك غلق عينيك تمامًا.
إذا كنت قد أُصبت بسكتة دماغية أو تعرضت لإصابة خطيرة أو عـــ..ـــملية جراحية أو شلل الوجه النصفي، وهو ضعـــ..ـــف مفـــ..ـــاجئ في عضلات وجهك.

– هناك حـــ..ـــالة أخرى يمكن أن تؤدي إلى ذلك، وهي مرض جريفز، الذي يتسبب في انتفاخ عينيك للأمام.

الآثار الجانبية للنوم بعينين مفتوحتين:

هذه الحـــ..ـــالة لا تمنعك من النوم، لكن لهـــ..ـــا آثار جـــ..ـــانبية مثل: تهيج وجفاف العينين، قد تجـــ..ـــعلك لا تستمتع بقسط كافِ من النوم ليلا وتجـــ..ـــعلك أكثر ­ ­ ­

انت في الصفحة 1 من صفحتين