الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تم اكتشاف موقع سد يأجوج ومأجوج بالأقمار الصناعية ، لن تصدق أين هم الآن

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

حفر ذو القرنين أساسه ثلاثين ذراعا إلى أسفل وبناه بالحديد والنحاس حتى ساقه إلى وجه الأرض ثم رفع عضادتين العضادة مثل الحائط أو العتبة الرأسية لأعلى يلي الجبل من جنبتي الفج.. عرض كل عضادة خمس وعشرون ذراعا 14 مترا في سمك خمسين ذراعا 27 مترا وكله بناء بلبن كهيئة الطوب أو الحجارة من حديد مغيب مذاب في نحاس تكون اللبنة الطوبة ذراعا ونصفا في ذراع ونصف طول الحجر أو الطوب متر ونصف تقريبا في سمك عرض أربعة أصابع
يرجع ذكر قوم يأجوج ومأجوج إلى القرآن الكريم والسنة النبوية فلهم في تاريخ العالم قديما ومستقبلا ارتباط لا انفكاك منه فقد جاء عن سد يأجوج ومأجوج في سورة الكهف حتى إذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولا 93 قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض فهل نجعل لك خرجا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا 94 قال ما مكني فيه ربي خير فأعينوني بقوة أجعل بينكم وبينهم ردما.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وقد تمكن ذو القرنين من بناء هذا السد أو الردم بين الجبلين الكبيرين من خلال خطة هندسية أوضحها القرآن الكريم إذ صهر فوق ذلك الردم خليطا من الحديد والنحاس ليكون أشد قوة وأكثر إحكاما حتى قال الله فيه فما اسطاعوا أن يظهروه وما استطاعوا له نقبا أي لم يستطيعوا أن يرتقوا أعلاه لارتفاعه وملاسته ولم يستطيعوا أن ينقبوه ليخرجوا منه.
وقد روت أم المؤمنين السيدة زينب بنت جحش رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل عليها فزعا يقول ويل للعرب من شړ قد اقترب فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه. وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها. والحديث يرويه الإمامان البخاري ومسلم في صحيحيهما. ثم إن من علامات القيامة الكبرى خروج يأجوج ومأجوج بحيث لا تقدر البشرية بكل قوتها على صدهم وردهم.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ومن هذه الآيات القرآنية والأحاديث النبوية صار الاهتمام بقوم يأجوج ومأجوج وسد ذي القرنين أمرا له دلالته المعرفية والثقافية في العقل الإسلامي ويبدو أن هذه القضية أثيرت عدة مرات في العصرين الأموي والعباسي حتى إن الخليفة العباسي هارون الواثق ت 232ه قرر أن يرسل بعثة برئاسة سلام الترجمان إلى ذلك السد لمعرفة خبره إثر رؤية مفزعة رآها في منامه. فكيف كانت رحلة سلام الترجمان إلى سد يأجوج ومأجوج وكيف لاقى من الأهوال والصعاب في الطريق قبل ألف ومئتي عام وما الذي رآه في ذلك السد وهل سبقت رحلة سلام الترجمان رحلات أخرى ذلك ما سنراه في قصتنا التالية.
محاولات سابقة على رحلة سلام
جاء في مسند الإمام أحمد بن حنبل بسنده عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إن يأجوج
 

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات