الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لماذا رفض النبي صلى الله عليه و سلم اكل لحم الأرنب؟! ستص-ډم من الإجابة

موقع أيام نيوز

لماذا رفض النبي صلى الله عليه و سلم اكل لحم الأرنب؟! ستص-ډم من الإجابة

لماذا رفض الرسول اكل الارنب الذي هو من الأكلات التي يستطيِبُ الناس أكلها، فإنّ لحم الأرنب من الُّلحوم المُستحبّة التي تُجهّز طعام للمرأة التي تضعُ جنين من أجل إمدادها بالقُوّة لاستعادة نشَاطها،

حيثُ أنّ لحم الأرنب من الّلحوم الطرية التي يَسهُل أكلها، فمَا السبب الذي أدّي إلي رفض رسولنا الكريم أَكل الأرنب، حيثُ أنّ الأرنب يُعتبر من الحيوانات التي من المحلل أن يأكله الإنسان، فإنّ موضوعنا اليوم يتحدّث عن أمر مُهمّ اختلفت في الآراء واشغلت تفكير المسلمين عن لماذا رفض الرسول اكل الارنب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

لماذا رفض الرسول اكل لحم الارنب

لماذا رفض الرسول اكل لحم الارنب

يُعتبر الأرنب من الحَيوانات التي يستطِيعُ الإنسان تربيتها فِي المنزل، وهِي من الثدييات التي تلدُ وترضع ولادتها، وهِي من الحيوانات ذات الحجم الصغير، والتي تتكاثر بشكل سريع، حيث تتنوع ألوانها بين الأبيض والأسود والرمادي والبني، وتعتبر من الحيوانات الأليفة التي لا تقوم بأذية الإنسان إلا إذا شعرة بالخطړ الشديد .

فما موقف القرآن من لحم الأرنب وهل حرم الله عزوجل أكل لحم الأرنب ؟ ، لم يرد في آيات القرآن الكريم أي تحريم علي المسلمين أكل لحم الأرنب ، فالحيوانات التي حرم الله أكلها علي المسلمين هي لحم الخنزير،

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وحرم كذلك أكل الحيوانات التي لم تدبج بالطريقة الإسلامية أو التي تعاني من أي مرض أو وجدة ميــ،ت لوحدها، فمن خلال هذه الآيات نوضح ذلك ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُوا لِلَّهِ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ * إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ).

فكما هو وارد في الآيات الكريمة لم يرد ذكر الأرنب، إذا هو ليس من المحړمات، إذا لما لم يأكل الرسول أكل الأرنب؟ ، الأمر يرجع إلي عدم رغبة الرسول عليه الصلاة والسلام الأكل من لحم الأرنب، فكما هوا وارد عن الصحابة أن الرسول لم يكن يحب أكل لحم الأرنب، حيث انه ولو كان الأرنب من المحر-ماټ لصرح النبي عليه الصلاة والسلام وحذر المسلمين من أكل لحم الأرنب .