الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ام لبنانية تنقذ ابنها وتفارق الحياة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

في حاډثة مروعة أدمتش قلوب الناس في لبنان ټوفيت أم شابة تدعى لبنى المصري بعد أن أنقذت ابنها من المت المحقق. وقع الحاډث في عكار شمالي البلاد عندما سقطت من أعلى سطح منزلها. كما يقول القرآن الكريم ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا سورة المائدة 32 إن الذين ينقذون حياة الآخرين كمن ينقذ البشرية بأكملها.
حينما رأت لبنى طفلها على وشك السقوط من حافة السطح لم تتردد لحظة في الهروب لإنقاذه. تمكنت بفضل الله من سحبه وإنقاذه لكنها للأسف سقطت بدلا منه وفارقت الحياة. تذكرنا قصة لبنى بقول الله تعالى ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب سورة الطلاق 23. إن الذين يتقون الله يعملون بكل إخلاص وشجاعة لإنقاذ النفوس والعناية بأحبائهم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان مع هذا الحاډث المؤلم معبرين عن حزنهم العميق ومشيدين بتضحية لبنى المصري من أجل إنقاذ ابنها. يعكس هذا التفاعل قيمة الأمومة والټضحية التي تجسدها أمهاتنا. فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الجنة تحت أقدام الأمهات رواه النسائي. إن التضحيات التي تقدمها الأمهات من أجل أولادها تعد من أعظم الأعمال الصالحة وأكثرها قيمة.
في حاډثة مروعة هزت شمال لبنان ټوفيت أم شابة بعد أن تمكنت من إنقاذ ابنها من مصير مأساوي. انتابت منطقة ببنين في عكار شمال البلاد موجة حزن عميقة يوم الجمعة الماضي بسبب ۏفاة لبنى المصري الذي ټوفيت بعد سقوطها من سطح منزلها.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
تحولت المأساة إلى قصة بطولية عندما قررت الأم لبنى تضحية حياتها من أجل طفلها إذ أنقذته من السقوط عن حافة السطح وتجسيدا لروعة الأمومة والتفاني نجا الابن بينما لقيت الأم حتفها.
في منشورات مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي نعى العديد من اللبنانيين الأم المفجوعة بكلمات مليئة بالألم معبرين عن إعجابهم بإيثارها وأمومتها العظيمة. تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الشمالية في لبنان عكار تعاني من انتشار الفقر ونقص الخدمات الحكومية والمرافق الصحية والمستشفيات المؤهلة. في سياق مأساوي هز الرأي العام اللبناني ضحت لبنى المصري بحياتها لإنقاذ ابنها وبات اسمها يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة.
لبنى المصري سقطت من سطح منزلها الكائن في بلدية ببنين بمحافظة عكار شمال لبنان.
وكانت الأم قد صدمت بابنها قبل لحظات من سقوطه من سطح المنزل بينما كان يقف على حافته. سارعت لإنقاذه وجره بعيدا عن الحافة لكن بسبب قوة دفعها سقطت بدلا منه ولقيت حتفها على الفور.
نشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورا للأم المتوفاة وابنها معبرين عن إعجابهم بسلوكها الذي يظهر أروع معاني الأمومة. من بين المنشورات والتعليقات المشتركة في هذا الصدد ماذا يعني أن تكون أما الأم تعني العالم... رحلت لبنى براحة تجسيدا لمعنى الأمومة والتفاني وسقط جسدها

انت في الصفحة 1 من صفحتين