الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

هل رش الملح في زوايا البيت يذهب الحسد !؟

موقع أيام نيوز

 في السطور التالية نستعرض، رد دار الإفتاء حول حكم رش الملح لإبطال الحسد 

من جانبه، قال الشيخ عويضة عثمان، مدير الفتوى الشفوية، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن التعامل مع الحسد  برش الماء والملح في البيت، وغيرها من الأمور المُجربة ليست حرامًا، ولكن القرآن أولى بإبطال الحسد والعين 

وأوضح عويضة في فتوى له، أنه دائمًا ما يغفل المُسلم عن ذكر الله وتلاوة القرآن في تلك القثث والظروف، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأشياء مثل رش الماء والملح ونحو ذلك، تُسمى بالمُجربة وهناك كتب تحت عنوان المُجربات، التي جربها العلماء، ووجدوها ناجحة ونافعة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وأضاف أن هذه المُجربات ،  ليست بديلًا عما لدينا من سُنة الرسول صلى الله عليه وسلم - من قراءة المعوذتين، والبقرة وآل عمران واللتان ما تقرآن في بيت إلا وأذهب الله سبحانه وتعالى الشيطان منه، فضلًا عن آية الكرسي.

ونصح م، بتشغيل هذه السور على الكمبيوتر بصورة دائمة في البيت، فلا يُشترط قراءتها، منوهًا بأن كل هذا مطردة للحسد والاذى  فعلى الشخص الاستعانة بكتاب الله و ذكر الله سبحانه وتعالى، أما عن الملح ونحو ذلك فهي أشياء مجربة ولكن عليه بقراءة القرآن وتكرار آية الكرسي دائمًا في البيت.