الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اسرار اية الكرسي .. داوم عليها وسترى الخير في حياتك

موقع أيام نيوز

أسرار لآية الكرسي

من يقرأ الآية الكريمة في بيته تكون حارسة له.

‏ومن يقرأها في الليل يخرج الشيطان من بيته ولا يدخله حتى يصبح.

ومن يقرأها في الفراش قبل النوم عن نفسه أو عن أولاده يحفظهم الله تعالى ولا يقربهم الشيطان حتى يصبحوا ويبعد ‏عنهم الكوابيس المزعجة .

ومن يقرأها فى الصباح قبل أن يخرج من بيته فسوف يكون في حفظ الله تعالى إلى أن ‏يعود .

‏ومن يقرأها في الليل أو النهار بأي عدد (أقلها ثلاث مرات) تكون له وقاية وتشرح صدره وتزيل قلقه وهمه، هذا بالإضافة لما يناله من الأجر العظيم.

وكذلك فعلينا قراءة آية الكرسي مع أذكار الصباح والمساء كما ورد عن النبيّ صلّى الله عليه وسلّم، وأيضًا قراءة آية الكرسي من ضمن الرقية الشرعية الواردة عن النبي صلّى الله عليه وسلّم؛ للتحصين من العين، والحسد، والشرّ بعمومه.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

من أهم أسرار وفضل آية الكرسي
1- لقد جمعت أية الكرسي سبعة عشر اسم من الأسماء الحسنى لله عز وجل مما جعلها من آيات الذكر الهامة التي تجعلنا ننال ثواب كبير عند ترديدها.
2- يوجد في تلك الآية 50 كلمة لهم الفضل الكبير في قراءتها وترديدها وهذا لما ورد في الحديث الشريف.
عن عَبْد اللَّهِ بْن مَسْعُودٍ، قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “مَنْ قَرَأَ حَرْفًا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ فَلَهُ بِهِ حَسَنَةٌ ، وَالحَسَنَةُ بِعَشْرِ أَمْثَالِهَا، لَا أَقُولُ الم حَرْفٌ، وَلَكِنْ أَلِفٌ حَرْفٌ وَلَامٌ حَرْفٌ وَمِيمٌ حَرْفٌ”. صححه الألباني في “صحيح الترمذي”.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
3- لقد ورد في فضل أية الكرسي أنها تمنع دخول الشياطين  للمنزل ويفضل قراءتها قبل النوم لحماية المؤمن من همزات الشياطين، وقراءتها في الورد صباحا ومساءا للتحصين من الجن والشياطين.
4- ولقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على قراءة أية الكرسي عقب كل صلاة وقد ورد ذلك في الحديث الشريف وهو : ورد عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه قال:
“مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ دُبُرَ كُلِّ صَلاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ، إِلا الْمَوْتُ”.

5- ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أيه الكرسي من أهم عناصر الرقية الشرعية لأنها من آيات التحصين والحماية من  الحسد والكثير من الأضرار التي تصيب المؤمن.