الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

سيدة تحتفظ بقشور الخيار وتقوم بنشرها في أنحاء منزلها !

موقع أيام نيوز

فوائد الفواكه والخضراوات للچسم وللهضم وللپشرة لا يستطيع أحد أن ينكرها، لكن كثيرًا ما نعتقد أن فوائدها تقتصر على محتواها الداخلى،  فوائد مذهلة للقشر وخاصة قشر الخيار والكيوى والموز، والتى تشمل:
 1-فوائد قشر الخيار

قشور الخيار تحتوى على السيليكا، وهى مادة كيميائية التى تساعد على بناء الكولاجين، وهو أمر حيوى لجعل الپشرة أكثر نضارة وصحة لفترة أطول من أى وقت مضى.

•طريقة تناول قشر الخيار للاستفادة بفوائده

طعمه لذيذ لذلك يمكن تناول ثمرة الخيار بأكملها للحصول على جميع الفوائد.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

سيدة تحتفظ بقشور الخيار وتقوم بنشرها في أنحاء منزلها !تساءل جيرانها لماذا تفعل هذا فكانت المفاجاة

سيدة تحتفظ بقشور الخيار وتقوم بنشرها في أنحاءمنزلها ! تساءل جيرانها لماذا تفعل هذا فكانت المفـ،ـاجاة، هناك العديد من الفوائد المحتملة لوضع قشور الخيار في المنزل، منها:

امتصاص الروائح الكريهة: تحتوي قشور الخيار على مواد طبيعية لها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يجعلها فعالة في امتصاص الروائح الكريهة من المنزل. ويمكن وضع قشور الخيار في الثلاجة أو الفريزر لامتصاص الروائح الكريهة من الطعام.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تقليل الرطوبة: تساعد قشور الخيار على امتصاص الرطوبة الزائدة من الجو، مما يساعد على الحفاظ على جفاف المنزل.

ويمكن وضع قشور الخيار في صناديق الأحذية أو في المناطق الرطبة من المنزل، مثل الحمام أو المطبخ

تعزيز نمو النباتات: يمكن استخدام قشور الخيار كمخصب طبيعي للنباتات. ويمكن إضافة قشور الخيار إلى التربة أو استخدامها كمحلول سماد

تنظيف الأسطح: يمكن استخدام قشور الخيار لتنظيف الأسطح المختلفة في المنزل. ويمكن فرك الأسطح بقشور الخيار لإزالة الأۏساخ والپقع.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وفيما يلي بعض الطرق لاستخدام قشور الخيار في المنزل:

وضع قشور الخيار في الثلاجة أو الفريزر لامتصاص الروائح الكريهة.
وضع قشور الخيار في صناديق الأحذية أو في المناطق الرطبة من المنزل لتقليل الرطوبة.
إضافة قشور الخيار إلى التربة أو استخدامها كمحلول سماد لتعزيز نمو النباتات.
فرك الأسطح بقشور الخيار لتنظيفها.
ومن الجدير بالذكر أن هذه الفوائد المحتملة لقشور الخيار لم تثبت علميًا بعد، ولكن هناك بعض الأدلة التي تدعم هذه الفوائد,